الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
أحباب الأرض
أهلاً وسهلاً بكم في منتديات أحباب الأرض منتديات الدفعة الثالثة عشر المتخرجة من قسم علوم الأرض والبيئة للعام الجامعي 2010-2011
أحباب الآض
منتديات أحباب الأرض بحلة جديدة
أحباب الآض
الفائزون هم الأشخاص الذين يوظفون قناعتهم الإيجابية في خدمة أهدافهم
أحباب الآض
التاريخ ما هو الى مجموعة قصص عن أناس كانوا واثقين من أنفسهم
أحباب الآض
النجاح ما هو الا التحقيق التدريجي لأهدافنا الكبيرة
أحباب الآض
لا يقاس النجاح بما حققناه بمقدار ما يقاس بالمصاعب التي تغلبنا عليها
أحباب الآض
لا شيء يثير العدوى كالحماس، الحماس يزيل الصخور، ولا نجاح من دون حماس
أحباب الأرض
المعيار الصحيح في قياس النجاح هو عدد الأشخاص الذين جعلتهم سعداء
أحباب الأرض
حياتنا لاتقاس بالأيام والسنين وإنما تقاس بتجاربنا فيها ونتائج هذه التجارب
أحباب الأرض
حين تدور عقارب الساعه فترى مصائبها فتذكر أنها لكي تحمد فتشكر وأنها ساعه منقضيه ومنتهيه بالتأكيد
أحباب الأرض
هدفنا في الحياة هو ليس التفوق على الآخرين، بل التفوق على أنفسنا
أحباب الأرض
دعونا ننسى أنفسنا من خلال مساعدة الآخرين، الأمر الذي يعود بالخير علينا
أحباب الأرض
ضع في ذهنك أن إصرارك على النجاح هو أهم من أي شيء آخر
أحباب الأرض
السر لا يكمن في أننا أذكياء جدا، السر يكمن في أننا لا نستسلم بسهولة

شاطر | 
 

 شخصية المنتدى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبوعمرالمختار



التخصص : جيوفيزياء
عدد المساهمات : 54
نقاط : 123
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 02/11/2010
العمر : 31
الموقع : almukhtar@live.com

مُساهمةموضوع: شخصية المنتدى   الخميس 30 ديسمبر - 5:06



الدكتور/ محمد عبدالباري عثمان القدسي.
مؤلف إداري , باحث , جيولوجي
تاريخ الميلاد 1380 هـ / 1960 م
ولد في بلدة (قدس) في مديرية (المواسط) في بلاد (الحجرية) في محافظة تعز، وبعد إكماله مراحل التعليم النظامي التحق بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم في جامعة صنعاء، فحصل على البكالوريوس عام 1403هـ/ 1983م، ثم حصل على درجة الماجستير في الجيولوجيا من نفس الكلية عام 1408هـ/ 1988م، ثم حصل على الدكتوراه في نفس التخصص من جامعة لندن عام 1414هـ/ 1994م.
عمل مدرسًا في المرحلة الابتدائية عام1399هـ/ 1979م، ومسئولاً عن الدفاع والجوازات في منفذ (علبين) في محافظة صعدة، ثم معيدًا في قسم الجيولوجيا في كلية العلوم بجامعة صنعاء عام 1405هـ/ 1985م، ثم مدرسًا مساعدًا في نفس القسم عام 1409هـ/ 1989م، ثم أستاذًا مساعدًا، ومسئولاً عن الترشيد الأكاديمي في نفس الكلية عام 1415هـ/ 1995م، ثم نائبًا لعميد الكلية للشئون الأكاديمية عام 1417هـ/ 1997م، ثم أستاذًا مشاركًا عام 1422هـ/ 2001م، كما عمل مساعدًا لنائب جامعة صنعاء لشئون الطلاب، وقائمًا بأعماله. وأمينًا عامًّا للجنة اليمنية للتربية والثقافة والعلوم.
من مؤلفاته: 1ـ جيولوجية الكتلة الجرانيتية، جبل صبر، تعز، الجمهورية اليمنية، رسالة الماجستير. 2ـ التطور الزمني والمكاني للطفوح البركانية السفلى لمجموعة بركانيات اليمن، رسالة الدكتوراه. 3ـ العيون المائية الحارة في اليمن، وأهميتها في مجال الطاقة والسياحة والعلاج الطبيعي، بحث مشترك. 4ـ براءات الاختراع: دراسة استقصائية عن الجهات المانحة لبراءات الاختراع في اليمن والدور المستقبلي لمؤسسة البحث العلمي في هذا المجال. 5ـ جيولوجية منطقة يريم دمت. 6ـ دراسة جيولوجية على جبل رميض، في مديرية حوث، في محافظة عمران. 7ـ الصخور البركانية. 8ـ التحاليل الكيميائية للصخور. 9ـ تقسيمات ومميزات الصخور النارية، التغيير في ترابط الصخور النارية. 10ـ جيولوجية مدينة صنعاء. 11ـ دراسات جيولوجية على البراكين الرباعية في منطقة حقل همدان شمال صنعاء اليمن. 12ـ جيولوجية وجيوكيميائية منطقة غيل المشرفة بني حشيش صنعاء اليمن. 13ـ جيولوجية جبل النبي شعيب، جنوب غرب مدينة صنعاء اليمن. 14ـ صلاحية مناهج علوم الأرض كأساس للبحث العلمي الجيولوجي: دراسة حالة المدارس والجامعات اليمنية.
15ـ نحو تحسين المناهج ونوعية الأبحاث العلمية في مجالات علوم الأرض: دور قسم علوم الأرض بكلية العلوم، جامعة صنعاء. 16ـ معادن الزيوليت الطبيعي في مجموعة بركانيات اليمن. 17ـ توزيع البراكين في العالم. 18ـ اليمن والتعليم عن بعد: الإمكانيات والمعوقات. 19ـ فوائد وأضرار البراكين. 20ـ الأحجار شبه الكريمة في اليمن: دراسة حالة أحجار العقيق اليماني. 21ـ إيجاد مصادر تمويل وطنية لتدريب الطالب الجامعي.
له أكثر من مائتي مقال علمي منشور في المجلات والصحف اليمنية، ومقالات أدبية وقصص قصيرة، وله مشاركة في تأليف بعض مناهج المرحلة الثانوية، وشارك في عدد من اللجان والمجالس الجامعية، وحضر عددًا من المؤتمرات والندوات العلمية في مدن: صنعاء، وعدن، وتعز، وليبيا، والجزائر، وبيروت، وحضر عددًا من دورات المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، وأشرف على عدد من رسائل الماجستير، وناقش عددًا آخر منها.
وفي المجال الصحفي والإذاعي: عمل محررًا للصفحة الجامعية في صحيفة (الثورة) الرسمية إلى عام 1410هـ/ 1990م، ومدير تحرير النشرة الجيولوجية من عام 1415هـ/ 1995م، ومعدًّا للبرنامج الأسبوعي (مجلة العلوم) في إذاعة صنعاء، وهو عضو في عدد من اللجان التحضيرية ولجان إعداد المؤتمرات وفي كثير من الهيئات والجمعيات واللجان العلمية، منها: الهيئة الإدارية للمؤسسة اليمنية للبحث العلمي، جمعية الجزيرة العربية واليمن للدراسات الجيولوجية، وجمعية البراكين والصخور في لندن، وجمعية مكافحة الأمراض السرطانية اليمنية، والجمعية الجيولوجية اليمنية، ولجنة التنمية، ولجنة دليل العلماء والباحثين اليمنيين، ونقابة الصحفيين اليمنيين.
يحب القراءة، والرحلات العلمية، والكتابة، وممارسة الرياضة الخفيفة، وسماع الموسيقى العربية الهادئة، وهو متزوج، وأب لولد وبنت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
شخصية المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم خاص بالمشاركات العامة :: المنتدى الثقافي-
انتقل الى: